576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

الانتخابات الحرة والنزيهة
أمن وحماية المعلومات.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
إندماج البيئة والتنمية:
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إدارة المصارف الاسلامية
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
ادارة الغرف الصفية.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
الجودة (أسس ومفاهيم).
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
السلام عليكم.
مهن وتخصصات الحاسب.
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
Reform Program Phase II (TVET II)
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
تعليم كوم - Education com
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تحليل البيئة التسويقية
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
أساسيات استخدام الانترنت
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
الحوكمــــة.
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
كلية التربية-جامعة دمياط
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية المملكة العربية السعودية وزارة التعليم جامعة الملك سعود كلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس المواطنة الرقمية 576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية اشراف الدكتور : هشام شريفي عمل الطالب : أحمد ثامر الكريع 436107528

مقدمة شهدت السنوات الماضية طفرة متلاحقة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات,رافقها تغير في قدرات الأفراد في التعامل مع التكنولوجيا حيث وفرت السهولة واليسر والسرعة في عمليات التواصل والوصول إلى مصادر المعلومات,ومما لا شك فيه أن هذه الثورة التكنولوجية الحديثة نتج عنها سلوكيات تباينت بين الإيجابية إذا ما استغلت على الوجه الأمثل, والسلبية إذا تمرد مستخدموها على القواعد الأخلاقية .

مجموع القواعد والضوابط والمعايير والأعراف والأفكار والمبادئ المتبعة في الاستخدام الأمثل والقويم للتكنولوجيا, والتي يحتاجها المواطنون صغار وكبار من أجل المساهمة في رقي الوطن . مفهوم المواطنة الرقمية

مصطلحات مشابهة المواطنة المقننة : هي المتمثلة في أفراد المجتمع ممن يستخدمون المواقع المقننة مثل البوابات الحكومية الإلكترونية ومواقع الوزارات والجامعات والجمعيات وغيرها, تحكمها شروط وضوابط تتحكم بسلوك المستخدم, وتحميه من القرصنة والفيروسات قدر الإمكان . المواطنة الحرة : هي التي تمكن المستخدم من الملاحة في الانترنت بحرية وبدون شروط وقيود .

أهداف المواطنة الرقمية توظيف التكنولوجيا الرقمية لتنمية المؤسسات التعليمية وجعلها مؤسسات منتجة . تقديم الخدمات الثقافية والعلمية والتدريبية والتعليمية وتوليد فرص عمل. تنمية الوعي والقيم لدى الطلاب بالحقوق والواجبات والمسؤوليات تجاه القضايا الاجتماعية والثقافيـة والقانونية. نقل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا بين المؤسسات التعليمية المختلفة .

أهداف المواطنة الرقمية خلق جيل يتعامل مع التكنولوجيا بطريقة ايجابية وفعالة وآمنة المشاركة الإلكترونية الكاملة في المجتمع . مساعدة أولياء الأمور في تنشئة أطفالهم ليكونوا مواطنين رقميين جيدين .

عناصر المواطنة الرقمية : الوصول الرقمي: الوصول المتكافئ للتكنولوجيا لجميع الأشخاص والمنظمات توفير محتوى تقني مناسب تقديم تسهيلات لذوي الظروف الاقتصادية والاحتياجات الخاصة تشجيع المعلمين على استخدام التكنولوجيا التجارة الرقمية : التأكد من مصداقية وموثوقية الموقع التجاري الوعي بطرق البحث عن السلع قراءة سياسة ومعلومات الموقع الإطلاع على تقييم ورأي المستهلكين .

الاتصال الرقمي : التفكير الجيد بما سيتم ارساله وكتابته توظيف تقنية الاتصال الرقمي لدعم أنشطة الطلاب محو الأمية الرقمية: توعية جميع افراد المجتمع باستخدام التكنولوجيا الحديثة. اللياقة الرقمية : الالتزام بآداب الحوار والمحادثة تحميل البرامج من مصادرها منح التقدير للاخرين عن الاستفادة من انتاجهم القوانين الرقمية : عدم مشاركة المحتوى الرقمي الذي يحمل حقوق طبع ونشر الوعي بعدم تبادل المحتوى الرقمي المخل للآداب عدم انتحال هوية أشخاص آخرين الإطلاع على قوانين وعقوبات الجرائم الإلكترونية

الثقافة الرقمية : التعلم والتمكن من التكنولوجيا قبل استخدامها . التحقق من صحة المعلومات مشاركة العلومات الصحيحة في مواقع التواصل الاجتماعي تطوير أنماط التعليم والتعلم عن بعد توظيف مهارات القرن الحادي والعشرين لتحفيز الطلاب الصحة والسلامة الرقمية : الوعي بظاهرة الإدمان الرقمي والحد من أثرها الإلتزام بالجلسة الصحيحة أثناء أستخدام الحاسب التأكد من مناسبة إضاءة الشاشة للعينين الأمن الرقمي ( الحماية الذاتية ): شراء برامج مكافحة الفيروسات المحافظة على الأطفال من الغرباء حجب المواقع الغير لائقة

معايير المواطنة الرقمية بالنسبة للطلاب يفهم الطلاب القضايا الإنسانية والثقافية والاجتماعية ذات الصلة بالتكنولوجيا وممارسة السلوكيات الأخلاقية والشرعية الدعوة إلى الممارسة الآمنة والقانونية والاستخدام المسؤول للمعلومات والتقنية

المعلم في القرن 21 متقن لمهارة البحث عن المعلومة مساعدة الطلاب على فهم أن التكنولوجيا الرقمية وقيمها عدم النظر للتكنولوجيا على أنها مجرد العاب المعلم في القرن 21 متقن لمهارة البحث عن المعلومة الوعي بمشاركات الطلاب في العالم الافتراضي بالنسبة للمعلمين أن يكون معلماً رقمياً مسؤولاً أن يضمنوا البيئة الافتراضية في تفاعلاتهم

بالنسبة لمدراء المدارس 3 أن يكونوا قدوة وسباقين في تدبيق التقنية 2 تعزيز التفاعلات الاجتماعية المسؤولة ذات الصلة باستخدام التكنولوجيا والمعلومات 1 تيسير الفهم بالثقافة الرقمية ويكفلون تساوي الفرص للحصول على الأدوات والموارد الرقمية الملائمة لتلبية احتياجات جميع الطلاب. Company Name www.themegallery.com

المواطنة الرقمية في المناهج الكويتية

شكراً لحسن المتابعة