John Dewey الفن خبرة .. جون ديوي

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
العصف الذهني العصف الذهني.
Advertisements

أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
لـحـظـات الصدق The Successful Club Series (سلسلة الأندية الناجحة)
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
المحقق / منطقي أبو الحقائق
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
*إدارة الصراع فى المنظمات*
تدريس العلوم – طريقة العرض
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
الحوار مع جيلٍ يتواصل بالأصابع والأزرار
وقف النقود Cash Waqf منتج متوافق مع أحكام الشريعة ومقاصدها
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
مناهج البحث في اللغة والأدب
الفصل الأول: الاستثمار في الأوراق المالية
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
مادة النحو 4 ARAB 415.
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
النظرة المقاصدية للوقف التجربة الغربية نموذجا
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
وسائل جمع البيانات.
قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة
مفهوم الوحدة التدريبية
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
الجامعة المستنصرية / الكلية الآداب القسم: الانثروبولوجيا والاجتماع
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
مكونات المنهج : المحتوى
مكونات التصميم الأساس للجريدة
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
كيمياء الدماغ والناقلات العصبية وتأثيرها على عملية التعلم
النظرية الإشراقية عند أبي نصر الفارابي Alfarabi
مقدمة عن السيطرة النوعية
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
إنَ تنظيم لون من ألوان الأحساسات أو العواطف فى نسق واضح ومنسجم وشامل يحتاج الى إنسان مبدع يحيل الحدث الغامض الى إستبصار منسق وفى مقدوره ان.
مؤتمر الديوان الثالث 2017 ديوان الرقابة المالية والادارية
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
التصميم و الديكور الفندقي
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
معنى الصحة النفسية المفهوم السلبي للصحة النفسية : هي السلامة من أعراض المرض النفسي أو العقلي . هذا المفهوم يلقى قبولا في ميادين الطب النفسي . المرض النفسي.
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
اسس كتابة البحث العلمي عنوان البحث المقدمة أهمية البحث أهداف البحث
ادراة الصف في الروضة.
مما بعض علمتني الحياة.
قصة الأعداد المتحابة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
معرفة الذات من أنا؟؟؟ كيف تعرف نفسك؟؟؟ إسأل نفسك؟؟ إسأل الآخرين؟؟
كلية التربية-جامعة دمياط
مادة العلاج النفسي ( نفس 478) الفصل الدراسي الثاني، Module: Psychotherapy (psy 478) Term 2, المحاضرة 11 د. موضي السبيعي.
العقاب الجسدي من خلال التشريع المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان
بسم الله الرحمن الرحيم الفصل الثالث: خصائص العلم تقديم : د
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

John Dewey الفن خبرة .. جون ديوي

تؤكد على العمل والمنفعة الفلسفة العامة: تؤكد على العمل والمنفعة تؤكد على ربط الفكر بالأداء التجريبي، العقل بالعمل يتطور احدهما بالآخر. إن معيار صدق الفكرة يقاس بمدى ما يترتب عليها من نتائج نافعة تؤكد على ربط الفكر بالواقع الحياتي. تؤكد على علاقة الانسان مع بيئته . هي فلسفة تجريبية ديناميكية متطورة ترفض السكون وبفعل المتراكم التجريبي تحقق الخبرة. رفض شطر الفكر الإنساني والحقيقة.

1. العقل أداة الإنسان لحل مشاكله الحياتية ويحقق المتوازن مع بيئته. نظرية المعرفة 1. العقل أداة الإنسان لحل مشاكله الحياتية ويحقق المتوازن مع بيئته. 2. تؤكد على المنهج والمعرفة التجريبية. 3. يتخذ العقل أداة أو ذريعة لتحقيق منفعة. 4. صدق الفكرة وحقيقتها هو ما يترتب عليها من نتائج نافعة 5. ربط المعرفة بالعمل والمنفعة والتجريب 6. يرفض التفريق بين العملي والنظري فهما مكملان لبعضهما

فلسفته الجمالية: الفن: هو العمل العقلي التجريبي الذي يحاول الكشف عن مكامن الفجوات او المتناقضات بين الانسان والمجامع والبيئة. يؤدي الى تكوين الخبرات. وأعطى للفن صيغة نفعية وظيفية. وهو أداة لتحقيق قيم عقلية حسية تجريبية. الفنان: لا يختلف عن الناس الا بالتوجه والإرادة ، ويرفض ديوي صيغ الالهام والحدس التي تضعه بموضع الملائكة والقديسين والخوارق، فهو ذلك الانسان ذو الإمكانات التجريبية الواسعة المكونة للخبرة لديه، يعمل ويجرب لتحقيق المتوازن مع بيئته. الجمال: حسي وعقلي يرتبط بقيمة المتراكم العقلي التجريبي الذي امتلك الخبرة.   الابداع والعملية الإبداعية: الابداع محكوم بوعي وخبرة وتجربة لغلق الفجوات وتحقيق التوازن.