مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
Advertisements

مهارات التهيئة الجيدة للدرس
الإنقسام الخلوي חלוקת התאים cell division المعلمه : فدوى مواسي
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
عمل الطالب : محمد أحمد شريف إشراف المعلم : ماهر المطالقة
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
الفرق بين الخريطة الذهنية إعداد المعلمة : علوة محمود بخان السهيمي
الحوار مع جيلٍ يتواصل بالأصابع والأزرار
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
دور الانزيمات الميكروبية في التحلل الحيوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مراجعة الفصل التاسع.
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
الأهمية التغذوية للأغذية النباتية
يجب أن يسود النظام لإنجاز البحث التربوي
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
شبكة تقويم موضوع اختبار
الوراثة مبنى الـ DNA ومضاعفته من الخلية الى الـ DNA مواضيع الدرس
الإنكليزية الأكاديمية
معايير تحليل الكتاب المدرسي
المحاضرة الخامسة طرق تدريس اللغة العربية التقليدية والحديثة
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
شهادة الدراسات العُليا في العلوم الطبية ببريطانيا
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
أساسيات التنظيم.
مكونات المنهج : المحتوى
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
"הלב שלי" - תוכנית לקידום הבריאות של ילדי ישראל
الفصل الرابع الدافعية Motivation المحاضرة رقم ((19.
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
الكائنات الحية المجهرية
CHEMA1301 Syllabus 2014.
م.ر.ب. مظفر قادر صابر مختبر الصحة العامة المركزي وحدة الاوبئة
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
كيفية التعامل مع النص المقروء
نظرية الجشتالت (كوهلر،كوفكا، فرتهيمر)
Dr.Israa Lec:2 5th yr ETHICS 9/4/2019
تحليل نص أصل السيادة والاستعباد
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
المدرسة الشاملة اورط حلمي شافعي- عكا
التصميم و الديكور الفندقي
D/ Chlorophyta Cl/ Chlorophyceae Or/ Zygnematales F/ Zygnemataceae
وحدة بناء الكائن الحى الخلية.
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
(الوظائف العليا للقشرة الدماغية)
الصدمة.
الوحدة: التكاثر الخضري عند النبات
وسائل الإعلام كظاهرة اجتماعية
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
تعليم كوم - Education com
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
مجال تشخيص الأمراض وانتاج المبيدات الحيوية لأمراض النبات
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
الاحساس والحركه تعريف الأوكسينات : من استجابات النبات :
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
حاسة النظر.
بسم الله الرحمن الرحيم الفصل الثالث: خصائص العلم تقديم : د
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية) تتيح لنا دراسة البيولوجيا أن نرى: قوانين العالم المحيط بنا انسجامه وتناقضاته جماله

توجهات في دراسة البيولوجيا يعتمد علم الأحياء على البحث العلمي تأكيد تاريخ البحث والأفكار البيولوجية توجد علاقة بين العلم والمجتمع والتكنولوجيا

أفكار مركزية في البيولوجيا الانتظام بأجهزة بيولوجية التنظيم والاتزان البدني علاقات متبادلة والمحافظة على توازن دينامي التجانس بالمبنى والوظيفة واختلاف صورها التلاؤم بين المبنى والوظيفة الاستمرارية الوراثية والتكاثر وانتقال المعلومات من جيل لآخر النمو والتطور نظرية النشوء والارتقاء

أهداف دراسة علم الأحياء معرفة وفهم حقائق وظواهر وعمليات ومبادئ في البيولوجيا فهم ماهية العلم وطرق إنتاج المعرفة العلمية وجمعها تنمية مواقف ووعي لجوانب أخلاقية تتعلق بالعلم تنمية قدرات ومهارات للتعليم والتفكير العلمي

أرقام النماذج – 5 وحدات 3 وحدات نظرية: نماذج امتحانات 043001 043002 043003 وحدة مختبر: 043008 وحدة بحث بيئي: 043006

المواضيع الإجبارية ”مواضيع النواة“ 043001 مستوى الخلية: الخلية وعمليات الأيض مستوى الكائن الحي: بيولوجيا الإنسان مستوى المجتمع: علم البيئة

بيولوجيا الإنسان هذا موضوع إجباري لطلاب الصف العاشر لافتتاح دراسة علم الأحياء في الثانوية. وهو يمثل مستوى الكائن الحي عديد الخلايا الكامل. له أهمية وجاذبية لكل طالب في حياته اليومية.

في تعليم الموضوع يجب التركيز على: التطرق لأداء جسم الإنسان كمثال لكائن حي، وليس ككائن فريد بنوعه وشاذ. التأكيد على خصوصية الإنسان وقدرته العقلية المركبة ونقل معلومات ليس بالوراثة فقط ومسئوليته عما حوله. استخدام أمثلة تبين المحافظة على الاتزان البدني كوسيلة لفهم أداء الجسم الكامل.

أسئلة متعددة الخيارات (60%) أسئلة مفتوحة (40%) طريقة الامتحان أسئلة متعددة الخيارات (60%) أسئلة مفتوحة (40%) وزن الامتحان: من النظري 50% ومن النهائي 30%

تحليل بحث علمي 043002 امتحان إجباري للجميع يشمل بيولوجيا عامة ويفحص مهارات مختلفة طريقة الامتحان: 6 أسئلة مفتوحة كلها إلزامية 100% 12% من النهائي

تغييرات في المنهاج 2008-2009: تدريس وامتحان بجروت كله حسب المنهاج الحديث.

المواضيع الاختيارية حسب المنهاج الحديث المجموعة الأولى يجب اختيار أحد المواضيع الموسعة (50 ساعة) من المجموعة التالية: 1. أجهزة النقل والتنفس والإفراز والحماية 2. اتصال، تنظيم وتنسيق 3. التغذية عند النبات والحيوان 4. الوراثة

المجموعة الثانية يمكن اختيار موضوع واحد من هذه المواضيع (35 ساعة) أو موضوع ثانٍ من المجموعة الأولى: 1. التكاثر 2. الكائنات المجهرية 3. التطور – تحسين وتعهد 4. أحد المواضيع البحثية: تطور الجنين، بيوتكنولوجيا، التنوع البيولوجي

طريقة الامتحان للمواضيع الاختيارية والبحثية هي بمسائل أسئلة مفتوحة. وزن الامتحان: 18% من النهائي

043008 بيولوجيا عامة تعتمد على ”مواضيع النواة“ امتحان عملي في المختبر وحدة مختبر 20% من النهائي 043008 بيولوجيا عامة تعتمد على ”مواضيع النواة“ امتحان عملي في المختبر

وحدة البحث البيئي 043006 20% من النهائي يختار الطالب موقعا بيئيا ويجري عليه مشاهدات وتجارب، ويلخص كل ذلك ببحث مكتوب، ثم يُمتحَن عليه شفهيا.

بالنجاح الباهر