البرمجة اللغوية العصبيـــة

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
العصف الذهني العصف الذهني.
Advertisements

أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
تدريس العلوم – طريقة العرض
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
الشخصية.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
الإدراك و التحفز.
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
مفهوم الوحدة التدريبية
معايير تحليل الكتاب المدرسي
المحاضرة الخامسة طرق تدريس اللغة العربية التقليدية والحديثة
التغذية المرتدة.
كيف تقـوي ذاكـرتـك كيف تقوي ذاكرتك.
سيناريوهـات إدارة الازمات
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
نظريات التعلم.
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
مكونات المنهج : المحتوى
المحاضرة الثالثة والعشرون: مدخل نظرية صنع القرار: المادة: علم اجتماع التنظيم أستاذ المادة: د. رباح احمد مهدي.
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
وسائل جمع البيانات ( الملاحظة )
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
التوحد وأسبابه وبرامجه.
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
الفصل الرابع الدافعية Motivation المحاضرة رقم ((19.
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
أساليب البحث العلمي BMIS 212
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
نظرية الجشتالت (كوهلر،كوفكا، فرتهيمر)
مفهوم صعوبات التعلم.
الدبلوم التربوي مسار الإعاقة السمعية أ. لجين سندي
الوحدة الرابعة مهارات الأرسال.
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
خامسًا: كلمات الشكر والتهنئة
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
(الوظائف العليا للقشرة الدماغية)
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
مما بعض علمتني الحياة.
نظم حياتك.
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

البرمجة اللغوية العصبيـــة P.N.L. N.L.P. مدخل عام

وعندما يتنفس بعمق يزيد استيعابه 17 مرة ! هل تــعلــــم أن الانسان عندما يبتسم يزيد استيعابه 14 مرة ! وعندما يتنفس بعمق يزيد استيعابه 17 مرة !

مدة العـــــرض 80 دقـيقـة

المحتويـــــــات تعريف البرمجة اللغوية العصبية نبذة تاريخية عن نشأة هذا العلم المرجعيات النظرية والتطبيقية المعتمدة مجالات تطبيق هذا العلم فوائد علم البرمجة اللغوية العصبية الفرضيات المسبقة للبرمجة اللغوية العصبية البرمجة و العقل البشري

البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف Programmation neuro linguistique P.N.L. Neuro-linguistic programming N.L.P. البرمجة اللغوية العصبية

البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف عرفها المختصون بأنـها :  على علم جديد ، يستند على التجربة والاختيار ، ويقود إلى نتائج محسوسة ملموسة.  إنه علم يكشف لنا عن عالم الانسان الداخلي وطاقاته الكامنة ،ويمدنا بأدوات ومهارات نستطيع بها التعرف على أنماط شخصيته وطريقة تفكيره وسلوكه وأدائه وقيمه والعوائق التي تقف في طريق ابداعه وتفوقه.

البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف  هي منهج ثوري للتواصل الإنساني و التطوير الذاتي و تعرف على أنها فن التواصل الشخصي و علم الامتياز البشري أو علم دراسة الخبرات الشخصية.  البرمجة اللغوية العصبية تنظر الى قضية النجاح والتفوق على انها عملية يمكن صناعتها ، وليست وليدة الحظ أو الصدفة . ذلك أن احدى قواعد PNL تقول : أنه ليس هناك حظ بل هو نتيجة , وليست هناك صدفة بل هناك أسباب ومسببات...

البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف البرمجة اللغوية العصبية تلفظ و تكتب اختصارا PNL / NLP الكلمة Programmation تعني برمجة . و الكلمة Neuro تعني أعصاب. أما الكلمة Linguistique فتعني لغوي.

مفهــــــــــوم البرمجـــــــــة: البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف مفهــــــــــوم البرمجـــــــــة: البرمجة”Programmation“: ونعني بها البرامج العقلية المتواجدة في أذهاننا و عقولنا . وهي البرامج التي تسيرنا في حياتنا اليومية والتي تختلف من شخص إلى آخر سواء منها السلبية او الإيجابية ولكن من الممكن تغيير هذه البرامج بطرق شتى...

مفهــــــوم اللغويـــــة البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف مفهــــــوم اللغويـــــة اللغوية" Linguistique":وتشير إلى اللغة الملفوظة لغة التحدث أو الكلام الذي يتخاطب بها الناس و يتعاملون بها مع بعضهم البعض وغير الملفوظة مثل لغة الجسد والألوان والخط... و قدرة هذه اللغة على برمجة العقل.

مفهـــــــوم العـصبيـــــــة البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف مفهـــــــوم العـصبيـــــــة العصبية"neuro": لها علاقة بالجهاز العصبي وبالأعصاب وكيفية التحكم بها عن طريق منافذ الإدراك وهي الحواس الخمس(السمع والبصر والشم والذوق والإحساس) بمعنى آخر البرمجة اللغوية العصبية (PNL) هي كيفية استخدام لغة العقل لتحقيق الحصيلة المرغوبة

مسميات أخرى للبرمجة اللغوية العصبية: البرمجة اللغوية العصبية تــــــــعـــــــــريـــــــــــــــــــــــــــف مسميات أخرى للبرمجة اللغوية العصبية: يسمى أحيانا بعلم الهندسة النفسية اللغوية أو علم إدارة العقل أو علم برمجة العقل البشري أو العقلجة أو علم استنساخ النجاح أو علم القيادة ( قيادة النفس و الآخرين )

البرمجة اللغوية العصبية النـــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأة بدأ هذا العلم في منتصف السبعينات عندما اتفق عالمان أمريكيان من جامعة سانتاكروز في كاليفورنيا على وضع أصول لهذا العلم وهما: ريتشارد باندلر عالم رياضيات ، من دارسي علم النفس السلوكي مبرمج كمبيوتر ، استخدم علم نفس الجشتالت في العلاج النفسي ، متخصص في إعداد النماذج .

البرمجة اللغوية العصبية النـــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأة جون كرندر عالم لغويات ، عمل مترجما في الجيش الأمــــــريكي خبير في التعامل مع اللغة من خلال صياغة الــنمـــــاذج ، أشرف على بحوث باندلر في جامعــــــة santa cruz وكانت هذه الأصول التي اتفقا على وضعها لهذا العلم مبنية على دراسات وأبحاث قام بها آخرون يعملون في مجال اللغة وكذلك في علم النفس من مثل :

البرمجة اللغوية العصبية النـــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأة ميلتون إيريكسون جريجوري باتيسون مفكر إنجليزي عمل في مجال علم الأجناس البشــــرية منذ 1949 حتى 1962 . ألف عام 1972 كتاب " خطوات إلى بيئة العقل دعا إلى تطوير نوع من الانسجام بين أجزاء العقل . عالم نفسي ، طبيب ، معالج بالتنويم الإيحائي ،

البرمجة اللغوية العصبية النـــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأة فـــريتــز بــيرلـــــز فيرجينيا ساتير اهتمت بالعمل الاجتماعي والنظم العائلية والعلاج الأسري ألفت كتاب صناعة البشر ( 1972 توفيت سنة 1988 أول من حول علم النفس الجشتالتي إلى علاج ، ولد في برلين سنة 1893

البرمجة اللغوية العصبية النـــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأة نشر العالمان جون جريندر وريتشارد باندلر اكتشافهما عام 1975 في كتاب من جزئين أسموه البناء السحري، The structure of magic ثم حصل لهذا العلم ثورة في التطوير والتحديث في فترة الثمانينيات في أمريكا وانتشرت بعد ذلك في بعض الدول الأوروبية. ازدادت هذه الطفرة في التسعينيات ولحد الآن. كما اشتقت منه العلوم الكثير من العلوم الأخرى كالقراءة التصويرية والتعلم السريع والعلاج بخط الزمن وخرجت تطبيقات مؤثرة كثيرة من هذا العلم يستفيد منها السياسيون والقادة والمفكرون والمدرسون والمربون ورجال الأعمال والمحققون والمحامون والتربيون والأطباء وغيرهم

البرمجة اللغوية العصبية المرجعيات النظرية المعتمدة العلوم التي اعتمدتها البرمجة اللغوية العصبية علم الأعصاب علم النفس التحليلي اللغويات الإعلاميات

البرمجة اللغوية العصبية مجــــــــــــــــالات التـطبــــــــــــيق الإدارة-التربية والتعليم: تطوير( مهارات المدرسين والمتعلمين في مجالات التعلم والتكوين...الخ) –الصحة النفسية والجسدية- التجارة والأعمال –الدعاية والتسويق والإعلان -المهارات والتدريب –الجوانب الشخصية والأسرية والعاطفية –الألعاب والفنون والتمثيل....

البرمجة اللغوية العصبية الــفــــــــــوائــــــــــــــــــــــد اكتشاف البرامج الذاتية والعادات الشخصية وتعديلها نحو الأفضل (زيادة الوعي بالذات )، بناء علاقات اجتماعية ناجحة، تحفيز الآخرين على العمل و النجاح و مساعدتهم على تحقيق ذواتهم، تشجيع القدرة على التعلم وحل المشكلات، التخلص من عادات سيئة كالقلق و الخوف، تنمية مهارات التفاوض و قدرات الإقناع، تحسين الاتصال بعقلك الباطنى:المستشار الداخلى، اكتساب مهارات جديدة( الثقة بالنفس,الشجاعة ....) فهم النفس البشرية، و أنماط الادراك تحقيق نجاحات مادية و انجازات فى وقت قصير، التعرف على القدرات اللامحدودة للإنسان، ....

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة ما هي هذه الفرضيات؟ هى مجموعة من الاحتمالات التي تمد ممارس البرمجة اللغوية العصبية بالخطوط الارشادية التي تمكنه من فهم و ممارسة فنون وتقنيات هذا العلم. لا تعتبر هذه الفرضيات صحيحة بشكل قاطع أو منزلة لا يمكنك الاعتراض عليها. لذا فلست مجبرا أن تعتقد جازما أنها صحيحة 100 % سميت فرضيات لأنك تفترض أنها صحيحة و تتعامل معها كما لو أنها كذلك ثم تكتشف أنت بنفسك أثرها بعد ذلك فاذا اعجبتك نتائجها فتابع استخذامها و التصرف على أنها صحيحة

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 1: الخريطة ليست هي الواقع تعني أن ما في عقلك لا يعني بالضرورة الحقيقة. فما تعتقده عن شخص أو مكان أو زمان قد لا يكون صحيحا ، فأنت فقط الذي تملك تصورك و رأيك و مشاعرك تجاه هذا أو ذاك الشيء . هذا يعني أن تقبل سماع الآراء الأخرى و تتحرى قبل أن تحكم على أي شيء

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الادراك تمثلات ذهنية المثيرات الخارجية المرشحات الالغاء التحريف التعميم أصوات، صور، أحاسيس المستقبلات الحسية الخريطة الذهنية سلوك حسب الادراك مجموع الافكار و القيم والمعتقدات والخبرات المكتسبة لفضي غير لفضي

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 2: وراء كل سلوك نية ايجابية نفعية مراد هذه الفرضية أن الانسان دائما يملك نوايا و مقاصد ايجابية بالنسبة له حتى و لو كانت التصرفات خاطئة ان فهم هذه الفرضية مهم جدا حيث انه بعد أن نعرف النية و المقصد الايجابي يمكننا أن نعطي حلولا أفضل...

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 3: الأكثر مرونة الأكثر تحكما المرونة تعني تحقيق الأهداف بأفضل الطرق. فلا بد من مرونة في: - التفكير - السلوك والتعامل -المشاعر" قدرة على تغيير المشاعر السلبية” و في الاجراءات للوصول الأهداف ”ما خير النبي صلى الله عليه و سلم بين أمرين إلا اختار ايسرهما، ما لم يكن اتما“ ”و كل صلب مآله الوقوع“

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 4: لا فشل فقط تجارب تنص هذه الفرضية على أن الحياة تجارب و ليست فشل أو نجاح إن الذين يجتهدون يخطئون لكنهم يستمرون فينجحون، لكن الذين لا يجتهدون لا يخطئون و لا يصيبون !!

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 5: يعني الاتصال ما نحصل عليه من نتائج و ردود فعل يعني إذا كنت مستمرا في فعل ما اعتدت عليه فسوف تحصل على ما اعتدت عليه، اذا لم تحصل على ما تريد غير الوسيلة للوصول لما تريد.

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 6: العقل و الجسد يؤثر كل منهما في الآخر تصور نفسك الآن و انت في مطبخك و في يدك ثمرة ليمون ، تخيل نفسك و أنت تتحسس قشرتها الباردة الصفراء ... بماذا تشعر الآن ؟

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 7: إذا كان أى إنسان قادرا على فعل أى شيء فمن الممكن لأى إنسان آخر،أن يتعلمه ويفعله. نحن جميعا تقريبا نملك نفس القدرات و نفس الجهاز العصبي، لذا فما يستطيع فعله انسان يستطيع فعله آخر فقط يجب تعلم الطريقة و استراتيجياته في الوصول لما هو عنده

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 8: انا مسؤول عن عقلي اذن انا مسؤول عن نتائج افعالي..

11- لكي تؤثر في الآخرين ... احترمهم و تقبلهم كما هم البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 9: 11- لكي تؤثر في الآخرين ... احترمهم و تقبلهم كما هم البراعة في التأثير على المقابل تبدأ من أن تتقبله في البداية كما هو ، ومن ثم تبحث عن المجال المؤثر على هذا الشخص فان لكل عقلية باباً واسعاً مفتوحاً دائما (ولكن لمن يعرفه فقط).

البرمجة اللغوية العصبية الــفرضيــــــات المسبقــــة الفرضية 10 و 11 و .... ذكرنا فقط بعض الفرضيات و هناك فرضيات أخرى، ويستمر هذا العلم في اضافة فرضيات جديدة بين الحين و الآخر ...

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة..

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. ”لقد ولدت بمخ أملته جيناتك الوراثية بحجم و قدرات معينة ، و ذلك كل ما في الأمر ... الخيارات محدودة و قد لا توجد خيارات لأجل تغيير قدرات مخك ووظائفه . لذا ففرصتك في الحياة قد حسمت و مصيرك قد حدد .“ ”خرافات شائعة من رفات العلم القديم“

لذا يمكنك و بوضوح أن تؤثر في وظائفه و في مصيرك الخاص . البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. ” المخ عضو نام متغير ، تعتمد قدراته و فعاليته بدرجة كبيرة على كيفية تغذيتك له ومعالجتك إياه . لذا يمكنك و بوضوح أن تؤثر في وظائفه و في مصيرك الخاص . إن المخ الذي طالما أهملناه ، يخضع الآن لإمعان نظر حيوي ، و الأخبار جيدة للجميع “ ” حقيقة علمية جديدة “

التعــرف أكثر عليه البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. كيف يمكن التأثير في القدرات الهائلة الكامنة في المخ و الوظائف المتحكمة فيه؟ التعــرف أكثر عليه

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. تتكون كرة المخ من نصفين، قسم الأطباء المخ هذا التقسيم وفقا لوظائف كل قسم أو كل قطاع ، فقد لوحظ أن لكل من هذين النصفين وظائف نفسية مختلفة تماما :

الدمـــــــــــــــــاغ الـفـص الأيمـــــــــــــــن الـفـص الأيســـــــــــــــر

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. يميل إلى التدريب والتنظيم والتخطيط،ويعالج المعلومات بشكل متسلسل ومنطقي متخصص في المهارات اللغوية ومهارات التخاطب عالج المهارات المتعلقة بالأرقام والحقائق الرياضية يميل إلى الاستقراء يميل إلى التفكير بشكل متقارب التفكير والنظر للأمور بصورة تفصيلية يميل إلى حل المشكلات بطريقة منظمة يميل إلى تحليل المواضيع أثناء القراءة أثناء القراءة يبحث عن التفاصيل المهمة يميل إلى العشوائية والحرية ويعالج المعلومات حدسيا، بفضل العمليات الإدراكية المتزامنة متخصص في المهارات الصورية المكانية يعالج المعلومات المتعلقة بالأشكال والتخيل،ويتعامل مع المعلومات اللفظية والرموز التجريدية يميل إلى الاستنتاج يميل إلى التفكير بشكل متباعد التفكير والنظر للأمور بصورة كلية شاملة يميل إلى حل المشكلات بطريقة إبداعية يميل إلى توليد الأفكار الإبداعية أثناء القراءة يقرأ ليعرف الفكرة الأساسية وظائف الفص الأيسر وظائف الفص الأيمن

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. - يفضلون الشرح العملي المرئي . - يستخدمون الصور العقلية - يعالجون المعلومات بطريقة كلية - ينتجون الأفكار بالحدس . - يفضلون الأعمال التي تحتاج إلى تفكير مجرد - يشتغلون في أكثر من عمل في وقت واحد . - يفضلون أنشطة التأليف والتركيب . - يستطيعون الإرتجال بسهولة - يفضلون الخبرات الحرة غير المحددة . - يفضلون الأفكار العامة - يواجهون المشكلات دون جدية -يفضلون الشرح اللفظي اللغوي -يستخدمون اللغة والتركيز . . - يعالجون المعلومات بالتتالي . . - ينتجون الأفكار بالمنطق . -يفضلون الأعمال التي تحتاج إلى تفكير محسوس -يركزون على عمل واحد دائما . -يفضلون النشاطات التي تتطلب البحث -يفضلون الأعمال المنظمة والمرتبة . . -يفضلون الخبرات المحدودة . -يفضلون التفاصيل . . -يواجهون المشكلات بجدية خصائص من يستخدمون النصف الأيمن خصائص من يستخدمون النصف الأيسر

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل البشري .. قدرات غير محدودة.. أفضل من عرفتهم البشرية من العلماء و الأدباء و الشخصيات المؤثرة اكتشف فيما بعد انهم كانوا يستخدمون كلا المخين الأيمن و الأيسر بنفس النسبة تقريبا لذا فان اردت أن تكون مبدعا و متميزا... فعليك تفعيل كلا المخين ليعملا معا بتناسق و انسجام هل تعرف أي النصفين يغلب لديك ؟

التمرينات الذهنية الابتدائية تمارين لزيادة كفاءة عمل المخ التمرينات الذهنية الابتدائية 1 – تمــريـن الإحـمــاء خذ ورقة وقلما، حاول أن تكتب اسمك الأول بيدك التي لا تستعملها عادة. - حاول أن تكتب اسمك الأول مستخدما كلتا يديك. ( حاول ذلك أيضا مع اسمك اللأخير )

التمرينات الذهنية الابتدائية تمارين لزيادة كفاءة عمل المخ التمرينات الذهنية الابتدائية تمرين الفص الأيمن من المخ – كم عدد المربعات الموجودة في الشكل التالي؟

تمرين الفص الأيسر من المخ تمارين لزيادة كفاءة عمل المخ التمرينات الذهنية الابتدائية تمرين الفص الأيسر من المخ في المثل التالي حذفت الأحرف ( و/ ا /ي ) ووضعت باقي الحروف في مجموعة من ثلاثة أحرف - اعد وضع حروف المحذوفة واستنتج المثل: ل ن ط ك ث ر ل ص د ق ل ل

تمارين لزيادة كفاءة عمل المخ تمارين متوسطة خذ قلما و ورقة، ضع الورقة على جبهتك واكتب اسمك الأول. شاهد النتيجة حاول كتابة اسمك الأخير والورقة على جبهتك. حاول أن تؤدي هذا التمرين مرة أخرى بينما تقف أمام المرآة.

التمرينات الذهنية المتقدمة تمرين الجانب الأيمن من المخ عين الشكل الذي يكمل التتابع، أ أو ب أو ج أو د أو هـ أو و ج ب أ ؟ و هـ د

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل الواعي و العقل اللاواعي هذه تقسيمات اعتبارية وظيفية في مخ الانسان كله، أطلق عليها العلماء هذه التسمية العقل الواعي و العقل اللاواعي أو الباطن أو اللاشعور.. و تعود أول اشارة الى مفهوم العقل اللاواعي في علم النفس الى كتابات فرويد

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل الواعي و العقل اللاواعي هو المسؤول عن المنطق و التفكير و التحليل و الواقع و ادراك الأسباب و النتيجة و هو الذي يتلقى معلوماته من الحواس فيحلل و يستنتج و هو مرتبط بالعالم الخارجي للإنسان. يقوم ببرمجة العقل الباطن عن طريق : رغبة + أهداف واضحة + خيال + تكرار. يمكن أن يعطي تعليمات ناجعة أو غير ناجعة للعقل الباطن. يمكن أن يتغير للأحسن إذا اقتنع وبالتالي يغير العقل الباطن للأحسن. يفكر بطريقة متتابعة خطوة خطوة. العقــــل الواعـــــــــــــــــي

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل الواعي و العقل اللاواعي يخزن الذكريات وينظمها. محرك العواطف والمشاعر. يحافظ على الجسم. يعمل بقاعدة الأقل جهدا وهي طريقة الأقل معارضة. لا يحرك الأوامر السلبية. يعمل 24 ساعة \24 ساعة. يعمل بقوة الأهداف. العقــــل اللاواعـــــــــــــــــي

البرمجة اللغوية العصبية الــعقل الواعي و العقل اللاواعي يستجيب لتأكيدات إيجابية قوية. يعمل على أحسن ما يكون كلما قل الإجهاد. يصبح أنشط كلما وثقنا به وكلما استخدمناه أكثر. يعمل أحسن ما يعمل عند اهتمامنا بأمر إلى أقصى حد. يعرف بشكل عفوي ما يفيد وما ينجح و يعرف ما لا يمكن أن ينجح. تجدر الاشارة هنا إلى أن اللاواعي يتحكم في جميع العمليات الحيوية اللاإرادية التي يقوم بها الجسم، مثل : التنفس والهضم ونبضات القلب ... وغيرها العقــــل اللاواعـــــــــــــــــي

الخط الحاجز بين العقل الحاضر و الباطن البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة عمل العقل العقل الواعي التفكير و التحليل المنطقي الذاكرة المؤقتة العقل الباطن الذاكرة الدائمة الخيال، المشاعر ... اقتراحات متجانسة قوة الرغبة أي اقتراح غير منطقي الخط الحاجز بين العقل الحاضر و الباطن

البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة الوالدين : خلال الـ 18 سنة الأولي من عمرنا وعلي افتراض نشأتنا في عائلة ايجابية لحد معقول يكون قد قيل لنا أكثر من 148000 مرة كلمة لا أو لا تعمل ذلك ، وعدد الرسائل الإيجابية فقط 400 مرة، فيتم برمجتنا سلبياً . المدرسة : برمجة سلبية من خلال قول مدرس لك ألا يمكنك فهم اي شيء أبداً ؟ الأصدقاء : العمر من 8 – 15 سنة هي فترة الاقتداء بالآخرين وتقليد السلوك برمجة العقل

البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة الإعلام : إذا قامت مغنية مشهورة بارتداء زى معين في نفس الأسبوع كانت 50 ألف فتاة ترتدي مثلها أنت نفسك : ”إن ما تضغه في ذهنك سواء كان سلبياً أو إيجابياً ستجنيه في النهاية“ راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك برمجة العقل

البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة العقل الباطني هو الذي نخزن فيه تحليل ما ندرك, فإذا تمكنا من تنوم العقل الحاضر والتخاطب مع العقل الباطني نتمكن من تغيير أو مسح أو تقوية ما يوجد بداخل العقل الباطني من معلومات وذلك عن طريق, التنوم الإيحائي (المغناطيسي). ويعتمد التنوم الإيحائي على رغبة المحتاج لهذا النوع من العلاج, فإذا كانت هناك رغبة أصبح من السهل التنوم والعلاج, حيث إن التنوم الإيحائي يعتمد على الحالة النفسية كثيرا من ناحية الاقتناع. برمجة العقل

الخط الحاجز بين العقل الحاضر و الباطن البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة العقل في حالة التنويم العقل الواعي التفكير و التحليل المنطقي الذاكرة المؤقتة العقل الباطن الذاكرة الدائمة الخيال، المشاعر ... اقتراحات برمجة قوة الرغبة الخط الحاجز بين العقل الحاضر و الباطن

البرمجة اللغوية العصبية الــعقــــل و الــــبرمجـــــة القواعد الخمس لبرمجة عقلك الباطن : (1) يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة . (2) يجب أن تكون رسالتك إيجابية . (3) يجب أن تدل رسالتك علي الوقت الحاضر . (4) يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها . (5) يجب أن تكرر الرسالة عدة مرات . برمجة العقل