الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

أمن وحماية المعلومات.
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
*إدارة الصراع فى المنظمات*
تدريس العلوم – طريقة العرض
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
إندماج البيئة والتنمية:
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
ثانيا : الامراض المميتة
و الصـلاة والسـلام على أشرف المرسليـن سـيدنا محمــد وعلـى آله وصحبـه أجمعيـن. نرحـب بالسـادة الكـرام. الأستـاذ: أم الرتـم نـور الديـن مشـرفـا والأستـاذ:
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إدارة المصارف الاسلامية
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الإدراك و التحفز.
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
سعر الصرف Exchange Rate
التغذية المرتدة.
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
مناهج السياسة الخارجية
حاجات المستهلك ودوافعه
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
النقود والبنوك Money and Banking
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
الفصل الرابع الدافعية Motivation المحاضرة رقم ((19.
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
ادارة محفظه القروض العقارية
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
مفهوم صعوبات التعلم.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الأسواق Markets الفصل الرابع
أ.د. عزو عفانه 2012/2011 الجامعة الاسلامية - غزة
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الأولى.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
المدخل النفسي للوسيلة الاعلامية
المدخل النفسي للرسالة الإعلاميّة.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
الأنظمة الاقتصادية Economic Systems
السياسات الاقتصادية Economic Policies
خرائط التدفق لعمليات إدارة مراقبة المخزون
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
أهمية قياس الرأي العام.
تحليل البيئة التسويقية
جامعة 6 اكتوبر كلية السياحة والفنادق
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
اسم الشركة خطة عمل.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تقييم المعلومات المتاحة على الشبكة العالمية العنكبوتية
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

 الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم، كمياً، ونوعياً، يوماً بعد يوم

اولا: لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟ اولا: لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟  الحصول على المعلومات توجيه الفهم توجيه السلوك اليومي فهم الذات تسهيل التفاعل الاجتماعي بديل للتفاعل الاجتماعي التحرر العاطفي و التسلية والترفيه

ثانيا: مصدر قوة وسائل الإعلام التنوع الجاذبية التفاعلية الوفرة سهولة التواصل الخصوصية الاختراق

ثالثا: كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟ ثالثا: كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟  أثبتت الدراسات أن الطفل العربي قبل أن يبلغ الثامنة عشرة، يكون قد أمضى أمام شاشة التلفزيون عدداً من الساعات أكثر من تلك التي قضاها في المدرسة.  http://www.youtube.com/watch?v=FE8Vt4tit64

رابعا: هل نحن مستهدفون من وسائل الإعلام؟؟؟ صناعة الإعلام في العالم ليست عملية عبثية لا هدف لها، وليست ممارسة عدمية لا طائل من ورائها، بل هي صناعة مقنّنة، ذات أهداف محددة وواضحة، تستهدف التأثير على المتلقي بالدرجة الأولى.  ولنأخذ على ذلك مثالاً بالإعلان التجاري التلفزيوني عن سلعةً ما، فنحن نعرف أن منتج هذا الإعلان يهدف إلى التأثير في سلوك الجمهور لكي يقوموا بشراء هذه السلعة. 

سلبي إيجابي خامسا: تأثير وسائل الاعلام علاقة سببية سبب لإحداث التأثير تأثير ( قصيرة المدى ( استثارة) – طويلة المدى – ظاهرة او مستترة – نفسية – اجتماعية – ساسية – اقتصادية http://www.youtube.com/watch?v=t3eripbm-GE

سادسا: هل الاعلام محايد؟؟ ثقافة هدف أيدلوجية سياسة انتماء

سابعا: من الذي يتحكم في وسائل الاعلام في العالم؟ إن الذين يتحكمون في وسائل الإعلام في العالم هم ملاّكها، الذين يقومون بتأسيسها، والإنفاق عليها، وتحمل تكاليفها.  فهم الذين يقررون ما الذي يخرج ؟ وما الذي يستبعد ؟  وهم الذين يقررون ماذا نشاهد ؟ وماذا نسمع ؟ وماذا نقرأ ؟ من هم ملا ك الوسيلة ؟ وما هي أهدافها ؟ أول خطوات الوعي الإعلامي هي معرفة ملاّك وسائل الإعلام، ولكن.. ماذا عن وسائل الإعلام الأخرى في العالم، سوآءا المحلية، أو الإقليمية، أو العالمية. http://www.saaid.net/Doat/Zugail/427.htm

اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية.  2. حاول البحث عن المالك أو الملاك ومعرفة أسمائهم وجنسياتهم. 3. حاول البحث عن اسم المدير المسؤول عن صياغة الخطاب الإعلامي وتوجيهه.  4. حاول البحث عن أهداف الوسيلة الإعلامية وسياستها سوآءا على صفحاتها أو في موقعها الإلكتروني. 

هل تؤثر وسائل الاعلام في الفرد والمجتمع؟؟؟

التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد مجالات تأثير وسائل الإعلام تغيير السلوك تغيير القيم في التنشئة الاجتماعية التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم التغيير المعرفي تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد تغيير الموقف او الاتجاه تحديد الاتجاه ( سلبي-ايجابي) المعلومات

متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور العوامل المؤثرة في فعالية وسائل الاعلام : متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور متغيرات التفاعل

المدى الزمني لتأثير وسائل الاعلام 1-الاستثارة 2- التأثير قصير المدى 3- التأثير بعيد المدى

حددي من وجهة نظرك الشخصية، جانبا من جوانب الحياة كان لوسائل الاعلام دور بارز في التأثير عليه، سواء في مجال تغيير الموقف، او التغيير المعرفي، او التغير في القيم، او التغير في السلوك، سواءا كان التغيير سلبيا او ايجابيا.

من أساليب وسائل الاعلام في احداث التأثير حارس البوابة الاعلامية وضع الأجندة وترتيب الأولويات التأثير التراكمي طويل الأمد

نظرية حارس البوابة Gate-keeper theory

العوامل التي توجه قرار حارس البوابة أهداف ملاك الوسيلة الاعلامية متطلبات المعلنين معايير الجمهور وتوقعاته المعايير المهنية الانظمة والقوانين المجتمع وعاداته وتقاليده المعايير الذاتيه والسمات الشخصية لحارس البوابة

Agenda-setting theory نظرية تحديد الأولويات Agenda-setting theory

العوامل المؤثرة في ترتيب الأجندة وترتيب الاولويات طبيعة القضايا أهمية القضايا توقيت اثارة القضايا نوع الوسيلة المستخدمة

نظرية التأثير على المدى الطويل، أو التراكمي Long-team effect

تستخدم وسائل الاعلام في العالم سلطتها لإحداث التأثير التراكمي طويل الأمد على النحو الاتي: 1- تركيز الاهتمام على قضية استمرار نشرها في وسائل الاعلام يبدأ اهتمام الناس بها فهم عام مشترك ومرشد للسلوك تتراكم التغييرات ويتولد ببطء معتقدات جديدة تحدث على مستوى المجتمع باكمله